Accessibility links

الإفراج عن الديبلوماسي المصري حسام الموصلي المختطف في غزة


أفاد مسؤول مصري بأنه تمّ إطلاق سراح الديبلوماسي المصري حسام الموصلي الذي كان مختطفا في غزة منذ يومين، وقال إنه بحالة جيدة من دون أن يكشف ظروف إطلاقه.
وذكرت مصادر دبلوماسية مصرية في غزة أن الموصلي موجود حاليا في مقر البعثة في غزة وأن الخاطفين تركوه في حي الزيتون قرب أحد المساجد.
وكانت مجموعة تطلق على نفسها (كتيبة الأحرار) قد أعلنت مسؤوليتها عن خطف الديبلوماسي المصري يوم الخميس في غزة وطالبت بالإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من السجون المصرية من أجل إطلاق سراحه .
وأصدرت المجموعة بيانا في أعقاب الإفراج عن الموصلي أكدت فيه سعي المجموعة إلى الحق وأن ليس لديها أي رغبة في إيذاء أحد من الأشقاء المصريين على حسب ما جاء في البيان.
من ناحية أخرى، نقل عن مسؤولين أمنيين مصريين في سيناء رفضوا الكشف عن أسمائهم أن هناك أكثر من ثمانين فلسطينيا موجودون داخل السجون المصرية بتهمة تهريب أسلحة أو بسبب دخولهم غير الشرعي إلى مصر، إلا أنهم رفضوا الإفصاح عما إذا كانوا وافقوا على مطالب الجماعة التي خطفت الديبلوماسي المصري، باطلاق سراح جميع الفلسطينيين في السجون المصرية ، وأضاف المسؤولون أنفسهم أن وزارة الخارجية المصرية ستصدر بيانا رسميا في وقت لاحق السبت.
XS
SM
MD
LG