Accessibility links

logo-print

فتفت: تنظيم القاعدة يرسل مقاتليه للتسلل إلى لبنان


قال وزيرُ الداخلية اللبناني بالوكالة أحمد فتفت إن تنظيم القاعدة يسعى منذ أربعة أشهر أو خمسة إلى إقامة وجود له في لبنان. وكان فتفت قد حل محل وزير الداخلية حسن السبع الذي إستقال بعد مظاهرات عنيفة في بيروت إحتجاجا على الرسوم الكاريكاتورية لنبي الاسلام.وقال فتفت في تصريح لصحيفة Liberation الفرنسية نـُشر السبت إن تنظيم القاعدة يرسل مقاتليه للتسلل إلى داخل لبنان، كما أنه يجند مقاتلين من داخل البلاد. وأشار إلى أن السلطات اللبنانية فككت في الآونة الأخيرة جماعتين يشتبه في أنهما تنتميان إلى ذلك التنظيم.
وأضاف الوزير اللبناني أنه تمّ قبل شهر إعتقالُ 13 شخصا من رعايا دول مختلفة في الشرق الأوسط وأنهم كانوا يخططون لشن هجمات داخل لبنان.
وكان مصدرٌ قضائي لبناني قد صرح لوكالة الأنباء الفرنسية الشهر الماضي بأن الاشخاص الـ 13 يتألفون من سبعة سوريين وثلاثةِ لبنانيين وأردني وفلسطيني وسعودي. وقال انهم سيقدَمون إلى محكمة عسكرية.
وتابع فتفت يقول إنه تم أيضا إحتجاز ُخمسة أشخاص لعلاقتهم بشن هجمات على مواقع عسكرية في لبنان ولكنه لم يذكر تفاصيل أخرى.
وفي رده على سؤال عن هجوم صاروخي على اسرائيل من جنوب لبنان في ديسمبر/ كانون أول الماضي إدعت جماعة الزرقاوي مسؤوليته، قال فتفت إن المعلومات المتوفرة لديه تحمِله على الاعتقاد بأن تنظيم القاعدة هو المسؤول عنها.
XS
SM
MD
LG