Accessibility links

شركات تكنولوجية تطور نظاما لحماية الأطفال من الأنترنت


شكل عدد من الشركات العاملة في قطاع التكنولوجيا مثل آبل وفيسبوك وغوغل تحالفا يهدف إلى حماية الأطفال من الأنترنت، قبل أن تعلن المفوضية الأوربية إلى هذا التحالف.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن هذا التحالف الذي يضم 28 شركة، سيعمل على ابتكار نظام تقييم يقوم على أساس عمر المستخدم ويهدف إلى إحكام الخصوصية، حيث يخطط النظام إلى تسهيل عملية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق بحلول نهاية عام 2012.

وتشمل الإجراءات الأخرى تحسين رقابة الآباء والأمهات لأبنائهم وتعزيز التعاون بين سلطات تطبيق القانون وجهات التدخل السريع من أجل محو أي مواد بها إساءة جنسية من على الأنترنت.

ونقلت الوكالة عن نيلي كرويس المفوضة الاوروبية المعنية بسياسية التكنولوجيا الرقمية قولها إن "هذا التحالف الجديد سوف يمد الأطفال والآباء بأدوات حماية شفافة ودائمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عالم الأنترنت".

وجاء تشكيل التحالف الجديد بعد تقرير صادر عن المفوضية الأوربية في يونيو/حزيران خلص إلى أن 14 موقعا رائدا للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لا تحمي بيانات الأطفال وملفاتهم الخاصة بشكل ملائم.

وقالت جماعة (شايلدنت انترناشونال) المعنية بحماية الأطفال على الأنترنت إن التحالف يعتبر بداية جيدة، مضيفة بالقول "نرحب بهذه المبادرة ومتفائلون بما قد تحققه."

XS
SM
MD
LG