Accessibility links

ولش: مسؤولية اللبنانيين كبيرة من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان


أكد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى دايفيد ولش، ]دعم ومساندة الولايات المتحدة للشعب اللبناني في مسيرته لتحقيق الأمن والاستقرار والحرية. داعيا جميع اللبنانيين إلى التوحد بغية تحقيق إنجازات مهمة في المستقبل.
وقال ولش في حديث إلى قناة "الحرة": "إننا نقف إلى جانب الشعب اللبناني ونحيي ذكرى الرئيس الأسبق رفيق الحريري والسيد باسل فليحان وعدد من الحراس والأبرياء الذين اغتيلوا العام الماضي."
ولفت ولش إلى أن ذكرى الحريري "عزيزة وراسخة في المنطقة لأنها تمثل آمال اللبنانيين وطموحاتهم في جعله بلدا حرا وآمنا ومستقرا."
وأكد ولش أن الشعب اللبناني حقق إنجازات مهمة ونحن نتطلع إلى إحراز المزيد في المستقبل للحفاظ على الحرية والأمن في لبنان.
وتعليقا على المعلومات حول سعي القاعدة لإقامة مراكز لها في لبنان، قال ولش: "أعتقد أن هذه الأخبار تشير إلى وضع خطر. لبنان معرض للإساءة من الخارج بما في ذلك عملية تسلل الأشخاص والمواد ما يؤذي الأمن والاستقرار فيه.
وأضاف: "على الأطراف الخارجية عدم التدخل في الشؤون اللبنانية بأي شكل من الأشكال، قد تكون هذه الأطراف دولا كإيران وسوريا وقد تكون منظمات إرهابية."
وشدد ولش على مسؤولية اللبنانيين، وقال: "هناك مسؤولية كبيرة على اللبنانيين للتوحد من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في لبنان."
وقال ولش: "نحن نؤمن بلبنان حرا ومستقرا ونبذل جهودا مع المجتمع الدولي لدعم ذلك. لذا ندعو جميع اللبنانيين أيا تكن انتماءاتهم إلى التوحد لحماية بلدهم، وندرك اليوم أن هذا هو تطلع مئات الآلاف من اللبنانيين الذين تجمعوا في ساحة الحرية."
XS
SM
MD
LG