Accessibility links

انفجار في حافلة للركاب بالقرب من السفارة البريطانية في المنامة عاصمة البحرين


وقع انفجار صغير في حافلة للركاب كانت متوقفة قرب السفارة البريطانية في العاصمة البحرينية المنامة في وقت مبكر من صباح الأحد.

وقال المقدم صلاح سالم المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية في مؤتمر صحفي أن الأجهزة الأمنية البحرينية باشرت على الفور التحقيق في الحادث ، دون أن يستبعد الارتباط بين الحادث وبين محاولات اقتحام السفارة البريطانية في طهران مؤخرا.

وأوضح سالم" تبين أن الانفجار ناتج عن عبوة تم وضعها أسفل العجلة الأمامية اليسرى لإحدى الحافلات التي تقف على بعد 50 مترا من سور المبنى الرئيس للسفارة ونتج عن الانفجار انفصال عجلة السيارة وتهشم الزجاج الأمامي والجانبي من الجهة اليسرى ".

وأضاف المتحدث البحريني " المواد المستخدمة شديدة الانفجار بالنظر إلى قوة الانفجار والشظايا التي نتجت عنه وتطايرت لمسافة 32 مترا كما أنه أحدث حفرة بقطر 30 سنتيمترا أسفل السيارة وتضررت خمس سيارات كانت متوقفة بالقرب من مبنى السفارة.".

وأكد المتحدث باسم الداخلية البحرينية عدم وجود أي خسائر بالأرواح أو إصابات، مشيرا إلى أنه تم رفع مستوى الإجراءات الأمنية حول السفارات ومقار المصالح الأجنبية في البحرين.

وقد أكد متحدث باسم السفارة البريطانية وقوع الانفجار، لكنه امتنع عن الحديث عما إذا كانت السفارة مستهدفة، أم انه حادث عرضي.

XS
SM
MD
LG