Accessibility links

logo-print

إرتفاع عدد ضحايا وباء الكوليرا في جنوب السودان


أعلن مسؤولون في الأمم المتحدة الجمعة أن عدد ضحايا ما يشتبه بأنه وباء الكوليرا الذي تفشى في جنوب السودان إلى 47 شخصا وأصبح ما يقرب من 1500 شخصا آخر مصابين بهذا الوباء مما يثير المخاوف من تفشي هذا الوباء على نطاق واسع.
وعلى الرغم من أنه تأكد وفاة شخص واحد لإصابته بهذا الوباء، إلا أنه يعتقد أنه المسؤول عن إصابة عدد كبير من الأشخاص بالإسهال الشديد وهو من الأعراض الرئيسية للإصابة به وهو الذي أودى بحياة الآخرين.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤولين قولهم إن إكتشاف الوفيات وأعراض وباء الكوليرا بين المرضى قد تم في أواخر شهر يناير/كانون الثاني الماضي في مدينة يي التي شهدت وفاة 26 شخصا إنتشر بعدها إلى جوبا العاصمة الإقليمية في جنوب السودان حيث توفي 21 شخصا.
وحذر مسؤولون في مجال الصحة من وقوع كارثة إذا انتشر وباء الكوليرا على نطاق واسع في مدينة جوبا التي يقطنها 250 ألف نسمة يعتمدون بشكل كامل تقريبا على المياه غير المعالجة من نهر النيل الملوثة مياهه.
وقال صندوق الأمم المتحدة لإغاثة الطفولة إنه وضع بالتعاون مع وكالات أخرى خطة طارئة لمكافحة هذا الوباءعن طريق تقديم الإمدادات الطبية إلى المستشفيات والعيادات الطبية في المنطقة وإصلاح وتقوية المنشآت التي تعالج المياه.
XS
SM
MD
LG