Accessibility links

logo-print

موفاز يلتقي سولانا ويكشف عن سعي حركة حماس للحصول على تمويل من إيران


قالت الإذاعة الإسرائيلية إن وزير الدفاع شاؤول موفاز أبلغ منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافير سولانا أن حركة حماس تسعى للحصول على تمويل من إيران.
وأضاف موفاز أن قادة الحركة يستشيرون طهران في كيفية إدارة السلطة الفلسطينية الجديدة حسب قول الإذاعة.
كما شدد موفاز خلال اجتماعه مع سولانا على ضرورة عدم إجراء أي مفاوضات مع حركة حماس قبل أن تقر بحق إسرائيل في الوجود وتعلن تخليها عن الإرهاب حسب تعبيره.
وتنظر الحكومة الإسرائيلية يوم الأحد في تطبيق عدة إجراءات اقترحتها وزارة الدفاع منها تجميد تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية ومنع دخول العمال من قطاع غزة إلى إسرائيل.
وقد نقل عن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني قولها إن إسرائيل ستعتبر السلطة الفلسطينية منظمة إرهابية بمجرد إدلاء أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني باليمين الدستورية.
وقد وصف إسماعيل هنية القيادي في حماس تلك الإجراءات بأنها عقاب جماعي للشعب الفلسطيني.
بدوره، أدان صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية قيام القوات الإسرائيلي بسحب تصاريح المرور من أعضاء المجلس التشريعي.
على صعيد آخر، قال وزير الدفاع الروسي سيرغي إيفانوف إن بلاده ترغب في تزويد السلطة الفلسطينية بمعدات عسكرية شرط موافقة إسرائيل على الصفقة.
وكانت شحنة من ناقلات الجنود قد أوقفت منذ سبتمبر/أيلول الماضي بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية، إلا أن رئيس أركان الجيش الروسي أعلن أن تسليم الصفقة قد يحصل في حال سارت المحادثات مع قادة حركة حماس المقررة في الكرملين الشهر المقبل بشكل ايجابي.
XS
SM
MD
LG