Accessibility links

نواب المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد يؤدون اليمين الدستورية


أدى اليوم نواب المجلس التشريعي الفلسطيني اليمين الدستورية في الجلسة الأولى للمجلس الجديد الذي تسيطر حماس على غالبية مقاعده وبحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال عباس في كلمة تنصيب المجلس التشريعي إن الواقع الجديد الذي أفرزته الانتخابات جعل حماس صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي أملا أن تبدأ مشاوراتها لتشكيل الحكومة فور انتخاب هيئة رئاسة المجلس ولجانه وطلب أن تحترم الحكومة المقبلة الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل. وأكد عباس تقديم كل تشجيع للطاقم السياسي الجديد قائلا إن المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار.
هذا وقد افتتحت بعد ظهر اليوم الجلسة الأولى للبرلمان الفلسطيني الجديد الذي تسيطر حماس على أغلبية مقاعده، وفي خطابه الافتتاحي وجه روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني السابق الشكر لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وقال فتوح إنه صمم على إجراء الانتخابات رغم علمه المسبق بأن النتيجة لم تكن في مصلحته. كما رفض فتوح أي عقاب إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني على اختياره الديموقراطي.

من ثم ألقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون كلمة تخللنها مشادة كلامية مع عضو المجلس حسن خريشه اتهمه فيها الزعنون بالقيام بالتخريب.
XS
SM
MD
LG