Accessibility links

السيناتور الديموقراطي إيفان باي يدعو إلى ضمان حماية الشعب الأميركي


قال عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن ولاية انديانا السيناتور إيفان باي إنه لا يجوز المفاضلة بين الربح المادي وتوفير الأمن والحماية للشعب الأميركي.
وكان السيناتور باي يعلّق على الجدل الدائر حول شراء شركة مرافئ دبي العالمية الشركة البريطانية التي تدير ستة مرافئ اساسية في الولايات المتحدة من بينها مرفآ نيو يورك وبالتيمور.
وقال باي في مقابلة مع شبكة فوكس الاخبارية
"اعتقد أن علينا النظر في تلك الشركة واعتقد ان علينا أن نتأكد من أن الأمن القومي للشعب الأميركي محمي. واعتقد أنه يتعين رفع المعايير بالنسبة للشركات الأجنبية."
وكان جهاز مؤلف من عدة وزارات ووكالات حكومية من بينها وزارات المال والعدل والداخلية والخارجية والدفاع والأمن الوطني والنقل، قد وافق على شراء شركة موانئ دبي العالمية، الشركة التي تدير المرافئ الأميركية قائلاً إن الإمارات العربية المتحدة شريك مهم للولايات المتحدة في الحرب على الارهاب.
الا أن السيناتورين الديمقراطيين هيلاري كلينتون وجورج مندز قدّما في مجلس الشيوخ مشروع قانون لوقف العملية، وايّدهما في ذلك عدد من اعضاء مجلس الشيوخ، رغم تأكيد وزير الأمن الوطني مايكل تشيرتوف أن الوزارة لم تجد اي سبب لمعارضة الصفقة.
على صعيد آخر أكد وزير الأمن الوطني الأميركي مايكل تشيرتوف أن الموافقة الرسمية على شراء شركة موانئ دبي العالمية الشركة البريطانية التي تدير ستة مرافئ اساسية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة راعت مقتضيات الأمن ومقتضيات الحفاظ على حركة تجارية عالمية متينة.
وحذر تشيرتوف من تعميم اطلاق صفة الارهاب على اي دولة.
XS
SM
MD
LG