Accessibility links

هيوز: الأجندة الأميركية أن تتمتع شعوب الشرق الأوسط بديموقراطية وحرية أكبر


خصّت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية للديبلوماسية والشؤون العامة كارين هيوز مكتب "العالم الآن" في دبي الاثنين بمقابلة بدأتها بالحديث عن نشر الديموقراطية وقالت إن الولايات المتحدة لا تحاول فرض أي شي على شعوب المنطقة.
وأضافت هيوز: "أن نهجنا السياسي وفق أجندتنا الديموقراطية هو الأخذ بعين الإعتبار رغبة المواطنين في التمتع بحرية أكبر، والإنتخابات جزء من الديموقراطية ليس إلا، وما شهدناه شيء مذهل، فلقد جرت عمليتان انتخابيتان في أفغانستان، ثلاثة في العراق، إثنتين في مصر، وأخرى في لبنان، وكذلك في أراضي السلطة الفلسطينية".
وحول الوضع في العراق علقت هيوز لـ"العالم الآن" بالقول:
"إن العراق بصدد إقامة حكومة جديدة، ولقد حقق الكثير من الإنجازات في وقت قصير باعتماده الدستور الجديد، وإنشاء حكومة إنتقالية، ومن المهم أن ينال الشعب العراقي الدعم الكافي من كل الدول لكي تصبح لديه حكومة ديموقراطية ومستقرة".
وأكدت هيوز دعم الحكومة الأميركية لراديو سوا وقناة الحرة لدورهما المهم في تقريب وجهات النظر:
إن جهودنا المنصبة على دعم البث هي من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من شعوب العالم، إذ تصل إذاعة راديو سوا إلى الشباب بطريقة جذابة لتقريب وجهات النظر ولإطلاعه على الثقافات الغربية في آن واحد".
وقد أعلنت وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق الاثنين في دبي عن مبادرتين لتعزيز مشاركة المرأة في مجتمعات الشرق الأوسط.
وأضاف البيان الصحفي الذي وزعته السفارة الأميركية بأنه قد تم إختيار الإمارات لإقامة مؤتمر سيدات الأعمال في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل كجزء من تلك المبادرة بعد النجاح الذي حققه المؤتمر الأول والذي أقيم في تونس العام الماضي.
XS
SM
MD
LG