Accessibility links

إيران تتعهد بتقديم العون المالي للحكومة الفلسطينية القادمة بزعامة حماس


تعهدت إيران بتقديم المساعدة المالية إلى السلطة الفلسطينية في أعقاب تهديدات الدول الغربية بوقف المساعدات إلى الحكومة التي تسيطر عليها حماس.
فقد نقلت وكالة أنباء رويتر عن علي لارجاني أمين عام مجلس الأمن الوطني الأعلى في إيران قوله إن إيران ستقدم قطعا المساعدة المالية إلى هذه الحكومة بحيث تتمكن من التصدي للإضطهاد الذي تمارسه أميركا.
وقد أدلى بذلك في أعقاب إجتماع عقده مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الذي يزور طهران في الوقت الحاضر ضمن جولة يزور خلالها دول المنطقة بحثا عن الدعم المالي للحكومة الفلسطينية القادمة.
وقال لارجاني إننا نأمل في أن تتمكن الحكومة الفلسطينية القادمة من التغلب على المشاكل الراهنة بمساعدة الدول الإسلامية بما فيها إيران .
وكان الرئيس بوش قال الثلاثاء إنه يتعين عدم تقديم أي مساعدات مالية إلى أي حكومة فلسطينية تسيطر عليها حماس التي تعرقل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى تسوية سلمية في منطقة الشرق الأوسط.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد كلف الثلاثاء إسماعيل هنية أحد قيادي حركة حماس تشكيل حكومة جديدة وطالبه بمواصلة برنامجه التفاوضي مع إسرائيل.
وعندما سئل الأربعاء عما إذا كانت الحكومة التي ستشكلها حماس ملتزمة باتفاقيات السلام التي تم التوصل اليها سابقا مع إسرائيل، قال مشعل إننا سندرس هذه الإتفاقيات وسنعلن موقفنا منها.
وقال إن الإتفاقيات التي لا تتعارض مع المبادئ الفلسطينية ستتم الموافقة عليها وإن حماس لن تفعل أي شئ من شأنه أن يعرقل إنشاء دولة فلسطينية.
XS
SM
MD
LG