Accessibility links

logo-print

إشادة بأداء قوات الأمن العراقية في مكافحة أحداث العنف


أشاد قائد القوات المتعددة الجنسيات المسؤولة عن الأمن في منطقة بغداد العقيد جيفري سنو بقوات الأمن العراقية التي تحملت مسؤوليتها في حفظ الأمن في منطقة انتشارها. وذلك لمنع تفاقم أحداث العنف في اليومين الأخيرين.
وقال سنو في مؤتمر صحافي عقده من مقر قيادته في بغداد: "في ضوء القلق من انتشار الخلافات المذهبية والطائفية وما يتولد عنها من أعمال عنف، عززت قوات الأمن العراقية استعداداتها الأمنية واتخذت خطوات فورية لرفع مستوى الاستعداد الأمني في منطقة مسؤوليتنا الأمنية."
وأشار سنو إلى أن القوات الأميركية اتخذت أيضا الاستعدادات للمساعدة اذا اقتضت الحاجة.
وأضاف: "تماما مثلما فعلنا بالنسبة إلى الاستفتاء على الدستور والانتخابات النيابية، فقد خصصنا قوة انتشار سريع تحسبا لاحتمال طلب الاستعانة بها إذا دعت الحاجة."
من ناحية أخرى، أعلن التلفزيون العراقي أن السلطات ستمدد العمل بفرض حظر التجول في العاصمة بغداد وثلاث محافظات مجاورة إلى الرابعة من يوم غد السبت.
وقال البيان الحكومي إن حظر التجول الذي شهدته بغداد وكل من محافظات صلاح الدين وديالى وبابل منذ ليل الخميس الجمعة الماضي سيطبق أيضا يوم السبت ، بهدف تهدئة الأجواء ومنعا من تجدد أعمال العنف الطائفية التي شهدتها مدن متفرقة في العراق على اثر تفجير مرقد الإمامين المهدي والعسكري في سامراء الأربعاء الماضي.
يذكر أن الحكومة العراقية كانت قد فرضت حظر التجول طوال يوم الجمعة تخوفا من تجدد أعمال عنف وغضب، أدت يوم الخميس إلى مقتل ما لا يقل عن 150 شخصا.
XS
SM
MD
LG