Accessibility links

logo-print

أمير قطر يؤكد على ضرورة دعم حماس

  • Nasser Munir

أكد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ضرورة دعم حركة حماس المكلفة بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب فوزها في الانتخابات الفلسطينية.
وقال الشيخ حمد في تصريحه الإثنين عقب مباحثات أجراها مع الرئيس المصري حسني مبارك، إن قطر ترى أن حماس جاءت بطريقة انتخابية وربما تكون أنزه انتخابات حصلت في العالم العربي، ولذلك علينا أن ندعم حماس في هذه المرحلة.
من جانبه أكد الرئيس المصري حسني مبارك أن "الدعم مهم للشعب الفلسطيني" وأنه يقدم "من أجل المواطن الفلسطيني" الذي إذا لم يجد وسائل العيش قد يتجه نحو الإرهاب.
وكان الرئيس المصري قد زار البحرين وصدر بيان مشترك الإثنين في المنامة في أعقاب محادثاته، أعرب عن مخاوف البلدين البالغ من مخاطر انتشار الأسلحة النووية في منطقة الشرق الأوسط.
ويأتي هذا الموقف في ظل احتدام أزمة الملف النووي الإيراني بين طهران وبعض العواصم الغربية وخاصة واشنطن التي تقول إن إيران تسعى إلى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء برنامجها النووي الذي تقول طهران إنه للأغراض السلمية.

ويزور الرئيس المصري بعد البحرين وقطر كلا من الكويت والسعودية ضمن جولة في المنطقة زار خلالها أيضا الإمارات العربية المتحدة ويركز خلال هذه الجولة على بحث الوضع العربي الراهن والتحضير للقمة العربية القادمة في أواخر آذار/مارس في الخرطوم.
XS
SM
MD
LG