Accessibility links

بولتون يشدد على ضرورة احترام سيادة لبنان


شدد جون بولتون مندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة الذي ترأس بلاده مجلس الأمن للشهر الحالي على ضرورة احترام سيادة لبنان واستقلاله. وذلك في الوقت الذي تقوم فيه اللجنة المختصة في التحقيق في حادث اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري عملها.
وأعلن بولتون أن مستشارين في القانون من وزارة الخارجية وبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة يبحثون مع وفد قضائي لبناني موضوع تشكيل محكمة ذات طابع دولي لمحاكمة مرتكبي الجرائم التي شهدها لبنان منذ اغتيال الحريري.
وأضاف: "في الوقت الذي توجد فيه طرق عدة لمحاكمة المشتبهين من المهم أيضا التأكد من إتمام العملية بطريقة تأكد سيادة لبنان وتقوي أيضا مؤسساته."
وفي لبنان، قال عمار حوري عضو تيار المستقبل إن مواقف رئيس الجمهورية سترتد عليه سلبا، وذلك ردا على اتهام الرئيس لحود للأكثرية في لبنان بمحاولة إسقاطه على نحو غير مشروع.
وفي المقابل، انتقد إميل رحمة رئيس حزب التضامن من يطالبون باستقالة الرئيس اللبناني بالعمل وفق أجندة خاصة.
وعلى الصعيد الاقتصادي، أعرب عدد من الخبراء الاقتصاديين عن تصور قاتم لمستقبل الوضع الاقتصادي في لبنان بسبب استمرار الأزمة السياسية هناك.
في هذا السياق، قال الخبير الاقتصادي الدكتور إيلي يشوعي إن حدة الأزمة السياسية بدأت تنعكس على الأسواق المالية، معلنا أن الاقتصاد اللبناني تشوبه علل كثيرة.
بدوره، لفت الخبير الاقتصادي الدكتور كمال حمدان الانتباه إلى أن الأزمة السياسية في لبنان انعكست سلبا على مجمل الحركة الاقتصادية.
وتخوف حمدان من مدى الانعكاسات المترتبة على استمرار الأزمة السياسية.
XS
SM
MD
LG