Accessibility links

logo-print

السفير جيفري يعرب عن ثقته في قدرة الحكومة على إدارة شؤون البلاد


أعرب السفير الأميركي لدى العراق جيمس جيفري عن ثقته في قدرة القوات العراقية على مواجهة التحديات الأمنية لوحدها بعد انسحاب القوات الأميركية من البلاد.

وفي مقابلة مع قناة الحرة، أفاد جيفري أن الولايات المتحدة لديها ثقة كبيرة في مؤسسات الدولة العراقية، وشدد على دور الإعلام الحر في مواجهة التحديات التي قد تحدث في العراق، حيث قال: "أولا لدينا ثقة كبيرة في القوات الأمنية العراقية. ثانيا لدينا ثقة كبيرة في المؤسسات العراقية، مثل الحكومة والبرلمان والمؤسسات الإعلامية. فحرية الصحافة بالغة الأهمية في حماية البلاد من التهديدات. إذ ليس بالضرورة أن تكون التهديدات نابعة من الدبابات والبنادق، فهنالك أيضا تهديدات آيديولوجية وتهديدات ضغط سياسي، لذلك فإن من المهم للغاية أن يكون الإعلام الحر جزءا من أي حل يمكن التوصل إليه".

كما أكد السفير جيفري حرص بلاده على استمرار دعمها للعراق حكومة وشعبا: "بالنسبة للوضع الأمني والدبلوماسي بشكل عام فإن الولايات المتحدة والدول الصديقة في المنطقة ملتزمة كل الالتزام بضرورة وجود عراق مستقل وموحد وذي سيادة وتعددية وديمقراطية وفيدرالية، فهذا ما ينشده الشعب العراقي، وأقره مجلس الأمن الدولي. وسوف نقف إلى جانب العراق في هذه المرحلة".

XS
SM
MD
LG