Accessibility links

مجهولون يحرقون مركزا للتدليك الطبيعي في السليمانية


أحرق مجهولون مركزا للتدليك الطبيعي في محافظة السليمانية الليلة الماضية، وذلك بعد اضطرابات اندلعت في محافظة دهوك الجمعة الماضية أحرق فيها مصلون محال لبيع المشروبات الكحولية.

واستنكر قائممقام مركز السليمانية زانا حمه صالح في تصريحات صحفية هذا العمل الذي وصفه بالتخريبي، مؤكدا عدم التهاون في معاقبة الفاعلين.

وأكد صالح فتح تحقيقات في الحادث وتعهد بتقديم الفاعلين للعدالة، مشددا على أن مهمة جهاز الأمن والشرطة هي توفير الأمن وحماية أرواح وممتلكات المواطنين في جميع الأماكن.

ومن جهته، دعا المتحدث باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية مريوان النقشبندي في تصريح لـ"راديو سوا" المواطنين ومختلف المكونات إلى التكاتف في وجه محاولات الفتنة، معلنا عن إنشاء غرفة عمليات مشتركة في الوزارة تضم شخصيات من مختلف الأديان لتطويق الأحداث.

وأشار النقشبندي إلى أن ممثلين عن مختلف الأديان في الإقليم اجتمعوا في مبنى وزارة الأوقاف وطلبوا من خطباء الجوامع الدعوة إلى التهدئة وعدم الإنجرار وراء الفتنة والتحريض.

يشار إلى أن مختلف مؤسسات حكومة الإقليم أعلنت حالة من الإستنفار بعد إحراق مصلين خرجوا بعد صلاة الجمعة عددا من محال بيع الخمور في محافظة دهوك.

تقرير فاضل صحبت مراسل "راديو سوا" في السليمانية:
XS
SM
MD
LG