Accessibility links

logo-print

المخابرات الأردنية تحبط مخططا إرهابيا لتنظيم القاعدة ضد إحدى المنشآت المدنية الحيوية في الأردن


تمكنت المخابرات العامة في الأردن الأربعاء من إحباط مخطط إرهابي كان تنظيم القاعدة يعد لتنفيذه ضد إحدى المنشآت المدنية الحيوية في الأردن بدون تحديدها.
وقال مصدر أمني أردني إن تلك المجموعة الإرهابية التي تنتمي إلى تنظيم القاعدة تتألف من جنسيات عراقية وسعودية وليبية، وقد ألقت المخابرات القبض على ليبيّ كان من المقرر أن ينفذ عملية انتحارية، كما ألقت القبض على عراقييْن كانا يقدمان الدعم اللوجستي له.
وأعلن المصدر الأمني ذاته أن السلطات الأمنية تلاحق سعوديا وثلاثة عراقيين شاركوا في التخطيط والدعم لتنفيذ هذه العملية ويتواجدون في دولة مجاورة من دون أن يسميها.
هذا وأعلن التلفزيون الأردني أن أجهزة الاستخبارات تمكنت أيضا من ضبط أربعة كيلوغرامات من المتفجرات شديدة التفجير وهي من النوع ذاته التي ضبطت مع ساجدة الريشاوي، إحدى منفذي اعتداءات الأردن التي وقعت في التاسع من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وقد أدخلها المخططون من دول مجاورة.
من جهة أخرى، أفاد المصدر الأمني الأردني بأن الإرهابيين المتورطين في هذه العمليات قد تم تحويلهم لمحكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم. وفي وقت سابق، انتهت حالة تمرد في سجن أردني بعد أن أطلق المعتقلون سراح الرهائن من رجال الشرطة.
XS
SM
MD
LG