Accessibility links

مشعل يلتقي سلطانوف ولافروف ويتهم إسرائيل بتجاهل خطة خريطة الطريق


بدأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل على رأس وفد من الحركة محادثاته الرسمية في موسكو بالاجتماع مع نائب وزير الخارجية الروسية الكسندر سلطانوف أعقبه لقاء مع وزير الخارجية سيرغي لافروف.
وتستمر محادثات وفد حماس في العاصمة الروسية ثلاثة أيام تتوج بلقاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي سيعمل على إقناع الحركة باحترام خريطة الطريق والاعتراف بدولة إسرائيل.
وقبيل وصوله إلى موسكو، اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسرائيل بتجاهل خطة خريطة الطريق للسلام معتبرا أن المشكلة الرئيسية هي في ما أسماه احتلال فلسطين.
وقال مشعل الذي يزور موسكو تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الولايات المتحدة تراجعت عن مسار خريطة الطريق لصالح خطة أرييل شارون بفك الارتباط من جانب واحد في قطاع غزة.
واعتبر مشعل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي شارون جمد خريطة الطريق من خلال وضعه 14 فيتو عليها بينها رفض التفاوض بشأن مستقبل القدس ورفض حدود إسرائيل لعام 67 ورفض حق العودة ورفض تفكيك المستوطنات.
يذكر أنها المرة الأولى التي تجري فيها إحدى دول اللجنة الرباعية محادثات رسمية مع حركة حماس التي تصنفها واشنطن في عداد المنظمات الإرهابية.
XS
SM
MD
LG