Accessibility links

logo-print

مقتل 18 شخصا وإصابة 61 آخرين في هجمات متفرقة في العراق


أعلنت مصادر في الشرطة العراقية الاثنين مقتل 18 عراقيا وإصابة 61 آخرين بجروح بينهم عدد من عناصر الشرطة في هجمات متفرقة في العراق.

وقال مصدر في شرطة بعقوبة إن سيارة مفخخة انفجرت قرب دورية للشرطة في سوق شعبي وسط المدينة ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 22 آخرين بينهم عدد من رجال الشرطة.

كما قتل أربعة عراقيين بينهم أحد شيوخ عشائر سنية قتلوا الاثنين في هجوم في الحويجة الواقعة على بعد 200 كلم شمال بغداد.

من جهة أخرى، قال مصدر في الشرطة إن "مسلحين مجهولين اقتحموا صباح الإثنين الحي الصناعي داخل الحويجة وقتلوا ثلاثة عمال شيعة من البصرة يعملون في أحد المطاعم الشعبية".

وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أكد أن ثلاث سيارات محملة بالمتفجرات انفجرت في بغداد في مناطق الدورة وشارع النضال وشارع المغرب، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة عشرة آخرين.

كما انفجرت سيارة أخرى على مقربة من الجامعة المستنصرية في بغداد ما أدى إلى مقتل مدني عراقي وإصابة خمسة آخرين بجروح، بالإضافة إلى تضرر ستة سيارات احدها تعود لقوات الأمن العراقي.

وفي بغداد أيضا انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط المدينة أدت إلى مقتل أحد عناصر الشرطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بينهم رجل شرطة.

وفي ناحية الاسكندرية الواقعة على بعد 60 كلم جنوب بغداد، قال مصدر في الشرطة إن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران أحدهما شرطي.

وفي المحمودية، أعلن مصدر في الشرطة "مقتل مدني وإصابة خمسة بينهم اثنان من رجال الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة".

وفي الموصل، أعلن مصدر أمني عراقي مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة في حي السويس وسط المدينة.
وأضاف المصدر نفسه، أن ضابطا برتبة عقيد من جهاز المخابرات السابق قتل على يد مسلحين مجهولين منتصف النهار.
وأكد المصدر ذاته عثور قوات الشرطة العراقية على ثلاث جثث مجهولة الهوية، اثنان منها في الحي الصناعي والثالثة في الجانب الشرقي، قتلت جميعها بإطلاق نار.
XS
SM
MD
LG