Accessibility links

logo-print

نجاة وزير الداخلية العراقية من محاولة لاغتياله وسط بغداد


نجا وزير الداخلية العراقية بيان جبر صولاغ من محاولة لاغتياله، وقد أسفر الحادث عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح.
ففي حين كانت السيارات التي تنقل عادة صولاغ ومرافقيه تغادر وزارة الداخلية انفجرت قنبلة على جانب احد الطرق مما أدى إلى تدمير إحدى تلك السيارات غير أن وزير الداخلية لم يكن في أي منها.
ويذكر أن استمرار أعمال العنف في العراق يزيد من تعثر الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد ثلاثة أشهر من الانتخابات التشريعية.
ويعتزم كبار الزعماء العراقيين الاجتماع غدا الخميس مع الرئيس العراقي جلال الطالباني فيما يفترض أن يعقد البرلمان العراقي جلسة يوم الأحد المقبل.
ومن جهة أخرى، عثر في حي سني في بغداد على جثث 18 شخصا مكبلين ومعصوبي الأعين، وتبين أنهم قتلوا خنقا.
وقالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن جنودا أميركيين عثروا على تلك الجثث أمس الثلاثاء وأن أصحابها يرتدون ملابس مدنية وتتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاما ولم يعثر بحوزتهم على أي هويات.
قالت مصادر الشرطة العراقية إن ثمانية أشخاص من بينهم أربعة من رجال الشرطة قتلوا في تفجيرات في بغداد والفلوجة الأربعاء، كما عثر في شرق العاصمة العراقية على جثتي شخصين قتلا رميا بالرصاص بعد تكبيلهما وعصب أعينهما.
على صعيد آخر، أكد رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أن حكومته تعمل مع نظيرتها العراقية للتحقق من الأنباء التي أشارت إلى قيام جنود بريطانيين بتعذيب معتقلين عراقيين.
مراسلة "العالم الآن" في لندن صفاء حرب والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG