Accessibility links

نائب الرئيس الإماراتي يقلل من الخطر النووي الإيراني


قال نائب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنه لا يعتقد أن إيران ترغب في الحصول على سلاح نووي وذلك لمعرفتها أن واشنطن وتل أبيب ستقومان باستهدافها في حال تم ذلك.

وأضاف آل مكتوم في مقابلة مع قناة CNN الإخبارية بثت أمس الاثنين أن إيران جارة لدول الخليج وهي دولة مسلمة ولا يمكنها ضرب إسرائيل بالقنبلة النووية لأن ذلك سيعني موت الكثير من الفلسطينيين.

ورداً على سؤال حول اعتقال خمسة مدونين إماراتيين على خلفية مطالب بإصلاحات سياسية، قال آل مكتوم إن القيادة الإماراتية قامت بالكثير من اجل شعبها.

وأضاف "إن كنت مجرماً فأنت تذهب إلى المحكمة. لا يوجد شخص كامل، ونحن لسنا كاملون. لقد قمنا بالكثير من اجل شعبنا وهناك الكثير الذي يجب أن نفعله من اجلهم. أتمنى من هؤلاء الخمسة أن يكونوا أفضل من اجل مصلحتهم ومصلحة شعبهم".

ودعا آل مكتوم الغرب إلى عدم فرض ديموقراطيتهم على المنطقة. وقال " لدينا ديموقراطيتنا الخاصة ولا يمكنكم أن تنقلوا ديموقراطيتكم لنا، فنحن مختلفون. ديموقراطيتنا مستوحاة من القرآن وما دمت لا تتجاوز على حقوق الآخرين فيمكنك القيام بما تريد".

وأشار آل مكتوم إلى أن الأزمة الاقتصادية التي مرت بها دبي كانت تحدياً بالنسبة له، مضيفاً أن إمارته تجاوزت الأزمة وعادت إلى مرحلة البناء مجددا.
XS
SM
MD
LG