Accessibility links

عباس: موقف حركة حماس من عملية السلام ما زال غامضا


قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن الرد الذي تلقاه من حماس حول موقفها من عملية السلام يتسم بالغموض ويحتاج لمزيد من الإيضاح. وطلب عباس من الحركة موافاته بردٍ واضح خلال أسبوعين. وأن يتضمن الرد رؤية الحركة المتعلقة بتحقيق السلام مع الإسرائيليين عن طريق التفاوض.
ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن إسماعيل هنية المكلف برئاسة الحكومة الجديدة سلم عباس رداً لم يحدد بوضوح موقف الحركة من الاتفاقيات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل.
من جانب آخر نفى سامي أبو زُهري المتحدث باسم حركة حماس الأنباء التي أشارت إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رفض الموافقة على البرنامج المقترح للحكومة الفلسطينية الجديدة.
وقال أبو زهري إن أحد المسؤولين في السلطة الفلسطينية نشر تلك الأنباء في محاولة لخلق توتر بين الحركة ورئيس السلطة، نافياً وجود أزمة بين حماس وفتح.
وكان أحد المسؤولين في السلطة الفلسطينية قد قال إن عباس رفض برنامج الحكومة الجديدة الذي تلقاه من رئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية لأنه كان غامضاً ولم يحدد بوضوح موقف الحركة من عملية السلام والاتفاقيات التي أبرمتها السلطة الفلسطينية مع إسرائيل، وإن عباس طلب من الحركة تقديم رد واضح خلال أسبوعين.
XS
SM
MD
LG