Accessibility links

logo-print

ميلوسوفيتش لم يكن يتناول أدوية القلب التي وصفها له الأطباء


قالت محكمة جرائم الحرب الدولية في لاهاي إن الزعيم الصربي الراحل سلوبودان ميلوسوفيتش كان يعطل سير محاكمته عن طريق التلاعب بحالته الصحية.
وأشارت وثائق تابعة للمحكمة إلى أن ميلوسوفيتش لم يكن يتناول أدوية القلب التي وصفها له الأطباء، وكان يستعيض عنها بأدوية أخرى لم توفرها له المحكمة.
وتواجه المحكمة التي كانت تنظر في التهم الموجهة إلى ميلوسوفيتش منذ عام 2002 انتقادات واسعة من مؤيديه بأنها لم توفر له الرعاية الطبية اللازمة، خاصة بعد أن طلب العلاج في روسيا، الأمر الذي رفضته المحكمة.
وكانت المحكمة قد شكًت في أسباب عدم تحسن أعراض القلب التي عانى منها ميلوسوفيتش، واكتشف الأطباء قبل أسبوع من وفاته آثار مضاد حيوي يعطل عمل أدوية القلب في دمه.
على صعيد آخر، حصلت أسرة الرئيس الصربي الراحل سلوبودان ميلوسوفيتش على ترخيص يسمح لها بدفن جثمانه في حديقة منزل عائلته في مسقط رأسه في بلدة بوزاريفاك.
وستتم مراسم دفن ميلوسوفيتش الذي توفي قبل أيام في لاهاي عن 64 عاما يوم السبت المقبل في البلدة ذاتها التي تبعد سبعين كيلومترا عن العاصمة الصربية بلغراد.
ويلقي الآلاف من مؤيدي الزعيم الصربي السابق النظرة الأخيرة على جثمانه يومي الخميس والجمعة قبل مراسم الجنازة والدفن السبت.
ورفضت السلطات الصربية إجراء جنازة رسمية لميلوسوفيتش الذي كان يواجه أكثر من ستين تهمة بارتكاب جرائم حرب في التسعينات.
XS
SM
MD
LG