Accessibility links

logo-print

جماعة أصولية عراقية تشكك في نجاح عملية سامراء


أعلن مجلس شورى المجاهدين في العراق المرتبط بتنظيم القاعدة أن العملية واسعة النطاق التي تشنها قوات أميركية وعراقية شمال بغداد ستبوء بالفشل. جاء ذلك في بيان نُشر على شبكة الإنترنت وتعذر التأكد من صحته.
وجاء في البيان أن مجرد الإعلان عن هذه الحملة بهذه الطريقة هو إقرار بفشل ما سبقها من عمليات وأنها ستنتهي كما انتهت سابقاتها حسب وصف البيان.
هذا ودخلت عملية الحشد التي انطلقت وسط حملة إعلامية كبيرة يومها الثالث شمال شرق سامراء الواقعة على بعد 120 كيلومترا شمالي بغداد. وتأتي قبل أيام من الذكرى الثالثة لغزو العراق في 20 آذار/مارس 2003.

من جهة أخرى، ألقت قوات الأمن العراقية القبض على أمير جماعة إرهابية متهم بذبح 400 شخص في منطقة جُرف الصخر الواقعة إلى جنوب غرب العاصمة بغداد.
وقال مصدر في الشرطة العراقية إن قوات الشرطة ألقت القبض صباح اليوم السبت في منطقة المسيب جنوب بغداد على الإرهابي أثناء عملية مداهمة لأحد الأوكار كما قبضت على خمسة آخرين كانوا ضمن مجموعته يساعدونه في عمليات ذبح الضحايا.
ولم يحدد المصدر أسماء الموقوفين أو جنسياتهم.
وكان وزير الدفاع البريطاني جون ريد قد أشاد ريد بالتقدم الذي تحققه قوات الأمن العراقية في تولي مسؤولياتها. لكنه قال إنها ليست جاهزة بعد لاستلام الأمن في جميع المحافظات.
كما أوضح أن الأوضاع على الأرض ستحدد مسألة تسليم مسؤوليات الأمن للقوات العراقية مضيفا أن تقييم هذا الأمر سيبدأ الشهر المقبل إذا تم تشكيل الحكومة بحلول هذا الوقت.
XS
SM
MD
LG