Accessibility links

logo-print

الحكومة الليبية تطالب الميليشيات المسلحة بمغادرة طرابلس خلال أسبوعين


أعلنت الحكومة الليبية في بيان الثلاثاء أنها منحت الميليشيات المسلحة مهلة أسبوعين لمغادرة العاصمة طرابلس، وهددت بإغلاق العاصمة أمام حركة السيارات إذا لم تتم مغادرتهم المدينة.

وقال مكتب رئيس الحكومة عبد الرحيم الكيب في بيان "في حال لم تغادر الميليشيات العاصمة قبل العشرين من ديسمبر/كانون الأول فإن سكان طرابلس والحكومة سيقفلون المدينة أمام حركة المرور".

وأضاف البيان "ستجري تظاهرة غدا عند الساعة الرابعة والنصف مساء في ساحة التحرير دعما لمبادرات وزارتي الداخلية والدفاع بهدف إخلاء طرابلس من السلاح" من الميليشيات التي لا يعتبر تواجدها ضروريا.

وقام بعض السكان الثلاثاء بإغلاق عدد من طرقات العاصمة أمام السيارات احتجاجا على فوضى السلاح في المدينة خصوصا بعد حصول اشتباكات متكررة بين مجموعات عدة من الثوار.

وتضمن بيان الحكومة الليبية أيضا دعوة من عبد الرزاق أبو حجر رئيس المجلس المحلي في طرابلس للثوار الذين قدموا من مناطق عدة للمشاركة في معركة طرابلس العودة إلى مناطقهم.

وقال أبو حجر "نحن نقدر مساعدتكم إلا أن الوقت قد حان لكي تعودوا إلى عائلاتكم وأصدقائكم والمساهمة في إعمار مدنكم".

وكان أبو حجر قد أعلن في وقت سابق أن "مجلس طرابلس عقد اجتماعا الثلاثاء مع رئيس الوزراء ووعدت الحكومة خلاله بإنهاء وجود الأسلحة في طرابلس قبل 31 ديسمبر/كانون الأول."

XS
SM
MD
LG