Accessibility links

مؤتمر الحوار اللبناني يستأنف أعماله الأربعاء المقبل


يستأنف مؤتمر الحوار اللبناني أعماله الأربعاء في جولة ثالثة على وقع المواقف التي أطلقها الرئيس اللبناني إميل لحود وهاجم فيها أركان قوى 14آذار.
ونقلت صحيفة الحياة عن مصادر قريبة من المشاركين في جلسات الحوار قولها إن هذه الجولة لن تحمل جديداً يتعلق برئاسة الجمهورية، ورجّحت عدم حصول تقدّم كبير.
ونقلت صحيفة المستقبل اللبنانية عن أوساط رئيس المجلس النيابي نبيه برّي قولها إنّ تعيين جلسة نيابية عادية للاستجوابات الخميس المقبل لا يعني سعياً إلى تعليق الحوار بعد يوم الأربعاء، وإنّ المؤتمر يمكن أن يستمرّ الخميس أيضاً، وفسرت الصحيفة مواقف رئيس الجمهورية اللبنانية بأنها انعكاس لموقف سوريّ هدفه إعاقة الحوار الوطني.
وانفردت صحيفة النهار بنشر معلومات عن طرح ورقة اقتصادية على جلسات الحوار تبناها تيار المستقبل واللقاء الديموقراطي.
ولم يستبعد احد اركان مؤتمر الحوار ان يهدف طرح الورقة الاقتصادية الى ابراز اهمية الجانب الاقتصادي. وقد يكون الاتفاق على تلك الورقة جزءا من التسوية الشاملة بحيث يساعد على وضع خطة اقتصادية اجتماعية لتعزيز الثقة بالاقتصاد اللبناني وتشجيع الاستثمارات ووقف الهجرة.
هذا ويتوجه رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة الإثنين إلى بروكسيل لاجراء محادثات تستغرق يوما واحدا مع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي، ويعود الثلاثاء إلى بيروت.
XS
SM
MD
LG