Accessibility links

logo-print

الحكيم يحذر من محاولة إشعال حرب طائفية في العراق


حذر رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق السيد عبد العزيز الحكيم من محاولة إشعال حرب طائفية في العراق.
ورأى الحكيم أن العراق مقبل على مرحلة جديدة في تاريخه مؤكدا ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة جديدة يساهم فيها الجميع.
وكرر الحكيم دعوته للجهات الدينية والسياسية العراقية وفي العالمين العربي والإسلامي إلى تحمل مسؤولياتهم في الدفاع عن العراقيين وإدانة الإرهاب ومكافحته لأنه يشكل خطرا على المنطقة بأسرها.
وناشد الحكيم العراقيين الوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب وتفويت الفرصة على الذين يريدون إثارة الفتنة الطائفية.

على الصعيد الأمني، أعلن الناطق باسم شرطة محافظة كربلاء أن أجهزة الأمن والشرطة كثفت إجراءاتها الاحترازية بعد سقوط عدد من القذائف في محيط مدينة كربلاء.
وأبلغ مسؤولون في مدينة كربلاء وكالة الصحافة الفرنسية بأن عدد الوافدين إلى المدينة والخارجين منها أمس الاثنين تجاوز مليون شخص شاركوا في ذكرى 40 الإمام الحسين.
من جهة أخرى، نفى تنظيم القاعدة في العراق الأنباء التي تحدثت عن أسر القوات الأميركية والعراقية لعدد من عناصر التنظيم في العراق.
وقال البيان إن أنباء اعتقال قتلة مدير الأخبار في تلفزيون العراقية لا أساس لها من الصحة.
وفي بغداد، أفاد مصدر أمني العثور على ست جثث تعود لأشخاص بينهم امرأة، وقد بدت على الجثث آثار طلقات نارية. وقتل مسلحون أستاذا جامعيا في أحد الأحياء السكنية غرب العاصمة، كما قتل مسؤول سابق في شرطة أمام منزله في حي الدورة.
كذلك استهدف انفجار عبوة ناسفة دورية لقوات حفظ الأمن كانت تقل مجموعة من الموقوفين، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الدورية وثلاثة من الموقوفين.
من ناحية أخرى، استهدف هجوم انتحاري بسيارة مفخخة دورية للشرطة في أحد أحياء بعقوبة وأسفرت العملية عن مقتل شرطي عراقي وإصابة آخر بجروح.
XS
SM
MD
LG