Accessibility links

logo-print

نتانياهو: حماس ورم سرطاني يجب استئصاله من جذوره


وصف بنيامين نتانياهو زعيم حزب الليكود الإسرائيلي في مؤتمر عقد في القدس حركة حماس بورم سرطاني خبيث يجب استئصاله من جذوره.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن نتانياهو دعوته إلى الإسراع باستعادة الأمن ومنع حماس من إقامة دولة ثانية مشيرا إلى أنه سيكون من الصعب على إسرائيل في المستقبل القيام بذلك.

كما دعا نتانياهو في المؤتمر إلى عدم القيام بأي انسحابات إسرائيلية من الأراضي الفلسطينية وقال إن إسرائيل قدمت تنازلات فيما لم تخط السلطة الفلسطينية أي خطوة نحو السلام، على حد قوله.

وأشار زعيم الليكود إلى سقوط 400 صاروخ قسام على إسرائيل منذ تنفيذ خطة الانسحاب من قطاع غزة، منتقدا أداء الحكومة الإسرائيلية الحالية لعدم إعلانها وقف تنفيذ انسحابات إضافية من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف نتانياهو أن على إسرائيل تعزيز تمسكها بوادي الأردن وتوسعة الجدار الفاصل من غرب البلاد إلى شرقها ليصبح جدارا أمنيا وسياسيا واقتصاديا.

هذا قد نفى خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن تكون أي دولة عربية قد اشترطت على الحركة الاعتراف بإسرائيل مقابل الحصول على الدعم. وأكد الحصول على وعود بمساعدات مالية، وأعرب عن أمله في أن تحددها القمة العربية المقبلة.
مراسلة "العالم الآن" تمام أبو صافي والتفاصيل من المنامة:
XS
SM
MD
LG