Accessibility links

حكومة مصر ستؤدي اليمين وترقب نتائج إعادة الجولة الأولى للانتخابات


يتوقع أن تعلن الأربعاء في مصر النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب، من جهة أخرى من المرجح أن تؤدي حكومة الإنقاذ الوطني اليمين الدستورية الأربعاء أو غدا الخميس على أقصى تقدير أمام رئيس المجلس العسكري المصري.

ويذكر أن عمليات الفرز انتهت في كثير من اللجان ومن المنتظر أن يعلن المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات النتائج الأولية للمرحلة في ضوء صناديق الاقتراع، لاحقا فيما قام القضاة بعمليات الفرز منذ الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء والتي أظهرت تقدم السلفيين على الحرية والعدالة في بعض الدوائر فيما فاز مرشحو الإخوان على السلفيين في دوائر أخرى. أما حزب الكتلة المصرية فنجح مرشحها في دائرة وسط القاهرة ولكن مع فوز الحرية والعدالة بمقعد العمال في الدائرة ذاتها.

وقال مصدر في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين إن الحزب حصد 34 مقعدا فرديا من بين 45 مقعدا جرى التنافس عليها في جولة الإعادة من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

يذكر أن انتخابات الإعادة للمرحلة الأولى لمجلس الشعب جرت في 26 لجنة موزعة على تسع محافظات تحت حراسة مشددة من القوات المسلحة والشرطة.

الانتهاء من تشكيل حكومة الإنقاذ

في الوقت ذاته أنهى كمال الجنزوري المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة . وشملت المشاورات لقاءات مع مرشحين من الحكومة السابقة ولقاءات مع مرشحين وهي وجوه جديدة تدخل العمل السياسي للمرة الأولى.

يذكر أن الجنزوري أكد أن هذه الحكومة هي حكومة إنقاذ لثورة الخامس والعشرين من يناير، مشددا على ضرورة تكاتف الجميع من اجل مصلحة الوطن. ومن المنتظر أن تؤدي هذه الحكومة اليمين الأربعاء أمام المشير طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة".
XS
SM
MD
LG