Accessibility links

حماس تعتزم تقديم برنامج حكومتها إلى المجلس التشريعي الأسبوع القادم


وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن حركة حماس تتوقع من الدول العربية التي تعهدت بتقديم مساعدة مالية للحكومة الفلسطينية الجديدة أن تحدد في مؤتمر القمة مقدار مساعداتها.
من ناحية أخرى، قال سعيد صيام الذي اختارته حركة حماس لتولي حقيبة وزارة الداخلية التي تشرف على ثلاثة أجهزة أمنية، إنه لن يأمر باعتقال أي فلسطيني يشن هجمات ضد إسرائيل.
وأضاف في مقابلة الخميس مع وكالة رويترز أنه لن يعتقل في يوم ما أي فلسطيني بسبب انتمائه السياسي أو بسبب مقاومته للاحتلال، وقال إنه ينبغي إغلاق ملف الاحتجاز السياسي.
وبمقدار تعهده بعدم اعتقال رجال المقاومة الفلسطينيين، تعهد صيام بمحاولة تنسيق هجماتهم ضد إسرائيل وقال إن محادثاته مع الفصائل الفلسطينية في المستقبل سوف تتركز على آلية وشكل وتوقيت كل هجوم، مشددا على أن حق الدفاع عن الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان هو حق مشروع.
وأشار صيام إلى أنه بدأ محادثات مع قادة الأجهزة الأمنية أملا في منع حدوث صراع بين تلك الأجهزة.
ويذكر أن غالبية قوات الأمن الفلسطينية والبالغ عددها أكثر من 20 ألف رجل تنتمي إلى حركة فتح.
وقال صيام إنه لم يأت إلى الحكم لحماية الاحتلال والمستوطنين بل لحماية الفلسطينيين ورجال المقاومة وأشجارهم وممتلكاتهم ومقدراتهم .
وعلى صعيد أخر، اتهم محمود العالول عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح حركة حماس بعدم التعاون مع الأطراف والقوى السياسية الأخرى. وكذلك عدم الالتزام بخطاب التكليف الذي وجهه محمود عباس للحركة حول تشكيل الحكومة.
XS
SM
MD
LG