Accessibility links

بايس: واشنطن لا تعتبر استخدام القوة العسكرية ضد إيران خيارا متاحا حاليا


رفض الجنرال بيتر بايس رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الادعاءات القائلة إن العراق انزلق في حرب أهلية رغم تصاعد الهجمات وتزايد عدد الضحايا.
وقال خلال ندوة نظمها الجيش التركي عن الإرهاب العالمي إن هناك حاجة للمزيد من الصبر والتريث والتعاون الدولي لمساعدة العراقيين على تحقيق السلام وإقامة نظام ديموقراطي في العراق.
وأشار بايس إلى أن القادة العراقيين يكثفون جهودهم لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشمل كافة الأطياف العراقية.
وقال إن جهود القضاء على أعمال العنف ستستغرق وقتا طويلا، وأن الحرب الدولية على الإرهاب ستستمر لفترة طويلة حتى بعد تحقيق الاستقرار في العراق وأفغانستان.
وعن الموضوع الإيراني، قال بايس إن واشنطن لا تعتبر استخدام القوة العسكرية ضد إيران خيارا متاحا حاليا لحملها على التخلّي عن طموحاتها النووية.
وأضاف بايس بأنه ما زال يتعين القيام بالمزيد من الجهود السياسية والديبلوماسية لحل الأزمة قبل أن تفكر أي دولة في اللجوء إلى الخيار العسكري ضد إيران.
وتأتي هذه الزيارة الرسمية إلى أنقرة وسط تكهنات وسائل الإعلام التركية بأن الهدف الرئيسي للزيارة هو ضمان دعم الحكومة التركية لعملية عسكرية محتملة ضد جارتها إيران، ولتفادي تكرار ما حدث قبل الحرب في العراق، حيث رفض البرلمان التركي السماح للقوات الأميركية القيام بعمليات عسكرية انطلاقا من الأراضي التركية.
XS
SM
MD
LG