Accessibility links

logo-print

إسماعيل: لحود والسنيورة سيحضران القمة العربية في الخرطوم


أكد مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني عمر البشير أن الرئيس اللبناني إميل لحود ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة سيشاركان في القمة العربية في الخرطوم.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن إسماعيل أمله في أن تحدث القمة اختراقا في ملفي الحوار اللبناني اللبناني والعلاقات السورية اللبنانية.
كذلك نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر رفيع في الجامعة العربية أن لحود والسنيورة سيشاركان جنبا إلى جنب في المشاورات غير الرسمية التي سيجريها القادة العرب خلال القمة حول ملفي الحوار الوطني اللبناني والعلاقات السورية اللبنانية حتى تتاح لكل منهما الفرصة لعرض وجهة نظره في حين أن لحود سيكون ممثلا للبنان في الاجتماعات الرسمية للقادة.
من جهة أخرى، أعلن مصدر رسمي اليوم الجمعة أن السنيورة سيتوجه الأحد إلى الرياض ليبحث مع الزعماء السعوديين تطورات الوضع في لبنان والمنطقة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مكتب السنيورة أنه سيلتقي في الرياض العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وسيتركز البحث على الوضع في لبنان والمنطقة عشية انعقاد القمة العربية.
وكان السنيورة أجرى الخميس في شرم الشيخ في مصر محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك تناولت نتائج مؤتمر الحوار الوطني في لبنان الذي لا يزال يتعثر حول مصير رئيس الجمهورية وسلاح حزب الله.
وكان وكالة الصحافة الفرنسية قد أكدت في وقت سابق نقلا مصادر لبنانية أن الأزمة لم تحل بعد وأن مصر والمملكة السعودية تواصلان جهودهما من أجل تسويتها قبل انعقاد القمة والتوصل إلى اتفاق حول ما إذا كان السنيورة سيشارك فيها إلى جوار لحود أم لا.
XS
SM
MD
LG