Accessibility links

logo-print

مسؤول أميركي: إيران لن تستفيد من حطام الطائرة بدون طيار


أعرب مسؤول اميركي الاربعاء عن شكه في امكانية أن تستفيد ايران من التكنولوجيا البالغة التطور الموجودة على متن الطائرة بدون طيار التي تحطمت في ايران اثناء قيامها بمهمة استطلاعية. وكانت طائرة بدون طيار من طراز "ار كيو"170- التي تحلق على علو مرتفع، قد سقطت في شرق ايران اثناء قيامها بمهمة استطلاعية.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته إنه حتى لو نجحت ايران في استخراج بعض الامور التقنية من الطائرة، إلا أنه من غير المرجح أن تستطيع الاستفادة منها.

وأضاف المسؤول أن "القدرات الاميركية متطورة للغاية، ومن غير الواضح ما اذا كان لدى الايرانيين الخبرة" للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة جدا في الطائرة.

إلا أن واشنطن "قلقة" بشان خسارة طائرة تعتبر التكنولوجيا المستخدمة فيها سرية للغاية، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري بارز للصحافيين.

وقال الكابتن في البحرية الاميركية جون كيربي الثلاثاء "نحن دائما نشعر بالقلق عندما نفقد طائرة سواء كانت بطيارين أو بدون طيارين، خاصة في مكان لا نستطيع استراجعها منه". وكان حلف شمال الاطلسي نفى مزاعم طهران بأنها اسقطت الطائرة. وقال مسؤولون اميركيون إن الطائرة كانت في طريقها إلى افغانستان وقت تحطمها.
XS
SM
MD
LG