Accessibility links

واشنطن بوست: ايران سترد على الهجمات العسكرية الامريكية اذا تم مهاجمتها


ذكرت صحيفة واشنطن بوست في مقال نشر على موقعها على الانترنت نقلا عمن وصفتهم بخبراء في الاستخبارات والارهاب لم تذكر اسماءهم ان ايران سترد على الهجمات العسكرية الامريكية ضد مواقعها النووية بشن هجمات عالمية ينفذها عملاء المخابرات وفرق حزب الله.
واضافت الصحيفة ان ايران ستهاجم اهدافا اميركية في العراق كما ان هناك اجماعا متزايدا على ان عملاء ايران سيستهدفون المدنيين في الولايات المتحدة واوروبا ومناطق اخرى حسب ما ذكرت الصحيفة.
وقالت الصحيفة ان مسؤولي الاستخبارات امتنعوا عن توضيح مااذا كانوا قد اكتشفوا اجراءات تحضيرية من جانب عملاء مفترضين لايران يتمركزون في الخارج مثل زيادة عمليات المراقبة والمراقبة المضادة او حركة رسائل.
كما ذكرت صحيفة "Sunday Telegraph" البريطانية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية البريطانية اليوم، ان الحكومة البريطانية ستعقد اجتماعا سريا غدا الاثنين مع مسؤولي قواتها الجوية للبحث في احتمال توجيه ضربات جوية الى ايران.
واضافت الصحيفة ان الاجتماع سيسمح بدراسة نتائج ضربات من هذا النوع لتدمير قدرة ايران على انتاج قنبلة ذرية، ونقلت عن المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان ضربات جوية بقيادة اميركية ستكون حتمية في حال رفضت ايران الامتثال لطلب مجلس الامن الدولي وقف نشاطات تخصيب اليورانيوم خلال ثلاثين يوما.
XS
SM
MD
LG