Accessibility links

اعتقال عدد من المسلحين وقتل عدد آخر في مناطق مختلفة من العراق


أعلنت الحكومة العراقية الأحد اعتقال 27 مسلحا بينهم معاون للاردني ابو مصعب الزرقاوي في عدة مداهمات في بغداد ومحافظتي نينوى والنجف. واكد بيان اخر دهم اوكار الارهابيين في قضاء تلعفر واعتقال أربعة عشر مسلحا وأشار الى مقتل احدهم وجرح آخر.
وأضاف ان قوة من المغاوير تمكنت من قتل احد المسلحين في مدينة سامراء بعد صدامات مع مجموعة ارهابية.

تزامن ذلك مع مقتل 12 شخصا في عدة حوادث متفرقة في بغداد، حيث قتل ستة مدنيين في انفجار داخل منزل في منطقة المدائن، يعتقد انهم كانوا يحاولون صناعة قنبلة موقوتة. فيما تم العثور على ستة جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.
إلى ذلك قتـَل مسلحون مجهولون أحد أفراد الشرطة في حي الكرادة، فيما اختطف مسلحون آخرون وليد صبحي أحمد مدير قسم السياحة الدينية في وزارة المواصلات، بعدما أوقفوا سيارته قرب المستنصرية.
في غضون ذلك أعلن صالح المطلق الأحد ان أخاه اختطف في الاسبوع الماضي، عازيا الاختطاف الى اسباب سياسية.
وفي تكريت قتل أحد المدنيين في انفجار عبوة ناسفة أمام محل لبيع الاشرطة الموسيقية، بحسب مصدر في الشرطة.

وفي بيجي أصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بجراح عندما استهدف انفجارُ عبوة ناسفة دوريتهم في المدينة.

وقـَتل مسلحون في قضاء بلدروز اثنين من أفراد عائلة شيعية وجرحوا ثلاثة آخرين بينهم طفلة في التاسعة من العمر، بينما كانوا يبحثون عن أحد ابنائهم الذي اختطف في وقت سابق.
وفي الموصل نجا ضابط في شرطة الغزلاني من محاولة اغتيال قامت بها مجموعة مسلحة في حي الطيران بالمدينة، بحسب مصدر في الشرطة.

وبالقرب من بعقوبة زرع مسلحون في مسجد يرتاده الشيعة بالمواد المتفجرة وقاموا بتفجيره بشكل كامل، في قرية الكَـُبّة شرق بعقوبة.
وفي الرمادي قتل خمسة من المدنيين خلال اشتباكات بالاسلحة بين القوات الاميركية ومجموعة من المسلحين في المدينة.
أما في كركوك فقتلت القوات الاميركية خلال حملة مداهمات اثنين من الفلاحين في منطقة الرياض جنوب المحافظة، دون ورود تفاصيل إضافية عن الحادث.
من جهة اخرى اعلن الجيش الاميركي في بيان له ان المروحية التي تحطمت السبت في منطقة اليوسفية اثناء عملية عسكرية اسقطت بنيران معادية، وان طيارَيْها باتا في عداد الموتى لكن محاولات استعادتهما مستمرة.

من جانب ثان أعلنت مجموعة مسلحة تسمي نفسها كتيبة معاذ بن جبل مسؤوليتها عن الحادث، وذلك في بيان يصعب التحقق من صحته نشر على شبكة الانترنت.
وأعلن الجيش الأميركي عن مقتل أربعة من جنوده خلال عدد من العمليات العسكرية المنفصلة في أماكن متفرقة من الأراضي العراقية. فقد قتل جنديان جرّاء انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة بغداد
وتوفي جندي ثالث متأثرا بإصابة في عملية عسكرية في محافظة كركوك وقتل الجندي الرابع في محافظة الانبار الغربية.
مراسل "العالم الآن" أثير عادل وافانا بالتقرير التالي:
XS
SM
MD
LG