Accessibility links

وزير فلسطيني يدعو إلى محاكمة إسرائيل دوليا ويتوقع تلاشي المقاطعة الأميركية


دعا ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني الإثنين، إلى مثول الحكومة الإسرائيلية أمام المحكمة الدولية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الشاعر قوله، خلال استقباله لعدد من السفراء والقناصل، وممثلي عدد من الدول، وممثلين عن عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والوزارات في رام الله، إن على العالم أن يعي أن إسرائيل هي الوحيدة الخارجة عن القانون الدولي.

وفيما يتعلق بالمقاطعة الأميركية للحكومة الفلسطينية الجديدة، رفض نائب رئيس الوزراء ما وصفه بمحاكمة الشعب الفلسطيني على اختياراته، معتقداً أن المقاطعة ستبدأ بالتلاشي رويداً رويداً.

وأضاف قائلاً: "نحن نعلم أن هناك سعيا حثيثا لمحاصرة الشعب الفلسطيني وليس الحكومة، ولا مانع لدينا من ترتيب البيت الفلسطيني، وتوزيع الأدوار والتنسيق، فالشعب الفلسطيني أخيراً هو الحكم، ولن يستطيع أي أحد أن يحدث أي صدع داخل مؤسسات المجتمع الفلسطيني، سواء مؤسسات الرئاسة أو الحكومة أو المجلس التشريعي أو بالنسبة للشعب الفلسطيني ككل."

وفيما يتعلق باستمرار الاغتيالات الإسرائيلية، لفت نائب رئيس الوزراء إلى أن إسرائيل ليست بعيدة عن مسألة الاغتيالات، ولا يجب أن نعطيها شهادة براءة مما يحدث.

وأضاف الدكتور ناصر الدين الشاعر، أن هناك محاولة من قبل إسرائيل لإيقاع فتنة في المجتمع إلاّ أنها ستفشل كل مرة، لأن المجتمع الفلسطيني واع ومتفهم تماماً لوسائل وأساليب سلطات الاحتلال الإسرائيلي، على حد قوله.
XS
SM
MD
LG