Accessibility links

وزير التعليم يدعو الدول العربية للتعاون في مجال التربية


دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب المؤسسات التعليمية في الدول العربية إلى التعاون مع نظيراتها في العراق من أجل تفعيل العملية التربوية في العالم العربي، وقال إن العراق بدأ يستعيد عافيته بعد سنوات من العزلة عن العالم المتقدم.

جاء ذلك خلال مشاركة الأديب في أعمال المؤتمر الثالث عشر لوزراء التعليم العالي العرب المنعقد في العاصمة الإماراتية ابو ظبي.

ونقل بيان للوزارة اليوم عن الأديب قوله إن وزارته اتخذت خطوات لتطوير الواقع التعليمي في العراق من خلال إرسال آلاف الطلبة للدراسة في الدول المتقدمة، والعمل على استقلالية مؤسسات التعليم العالي وتطويرها، وإدخال عناصر شابة إلى سلك التعليم، إضافة إلى تفعيل مذكرات التعاون والتفاهم بين المراكز البحثية داخل وخارج العراق.

وقال الأديب إن مؤتمر وزراء التعليم العالي يوفر فرصا جيدة لعقد اتفاقات تعاون أو مذكرات تفاهم ثنائية بين البلدان العربية لتبادل الخبرات في مجال التعليم العالي.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بواقع إدارة مؤسسات التعليم العالي في الدول العربية، وتوظيف تقنية المعلومات والاتصال والتعرف على التجارب العربية الرائدة في مجال التعليم العالي العربي.

XS
SM
MD
LG