Accessibility links

logo-print

مقتل ناشطيْن فلسطينييْن في غارة إسرائيلية على غزة


أعلنت مصادر طبية فلسطينية مقتل ناشطيْن فلسطينييْن اثنيْن وإصابة اثنين آخريْن بجروح في غارة جوية إسرائيلية استهدفت الخميس السيارة التي كانت تقلهم في مدينة غزة.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس المقالة أدهم أبو سلمية مقتل عصام البطش وصبحي البطش وإصابة شخصين آخرين في الهجوم.

وكشفت مصادر أمنية أن أحد القتيلين ينتمي إلى كتائب شهداء الأقصى التابعه لحركة فتح، فيما ينتمي الآخر إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

إسرائيل تؤكد الهجوم

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان الهجوم الذي استهدف عصام البطش ومن وصفه بالإرهابي الآخر. وذكر الجيش الإسرائيلي أن عصام البطش متورط في العديد من الهجمات السابقة التي تمكن فيها مسلحون فلسطينيون في غزة من التسلل إلى إسرائيل عبر سيناء.

وجاء في البيان أن "هذين الإرهابيين مرتبطان بمجموعة إرهابية حاولت شن هجوم إرهابي ضد مدنيين إسرائيليين وجنود عبر الحدود الغربية".

وقالت مصادر أمنية إن البيان يشير إلى الحدود مع صحراء سيناء المصرية حيث وضعت القوات الإسرائيلية في حالة تأهب قصوى خوفا من تسلل خلية مسلحين إلى داخل إسرائيل.

حماس تدين

وأدانت حكومة حماس المقالة بشدة الهجوم الذي وصفته بأنه جريمة الاحتلال. وقال المتحدث باسم الحكومة المقالة طاهر النونو في بيان صحافي إنه "في ضوء هذه الجريمة تحذر الحكومة من خطورة التصعيد الإسرائيلي والنوايا الصهيونية المبيتة ضد قطاع غزة والتهديدات المتلاحقة التي أفضت إلى هذا العدوان".

ودعا النونو إلى "وقف كافة أشكال الاعتداءات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني"، كما دعا مصر والأمم المتحدة إلى "التدخل العاجل لوقف اعتداءات الاحتلال" على الشعب الفلسطيني.

وتأتي الغارة غداة مقتل أحد عناصر تنظيم الجهاد الإسلامي وإصابة خمسة آخرين بجروح فجر الأربعاء في غارتين إسرائيليتين شرق حي الزيتون في مدينة غزة.
XS
SM
MD
LG