Accessibility links

اسرائيل تجدد المساعي للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بولارد


قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الحكومة الإسرائيلية تسعى للإفراج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثون بولارد المسجون في الولايات المتحدة. وتعتزم الحكومة الاسرائيلية الجديدة تقديم اقتراح للإدارة الأميركية يتضمن الإفراج عن الزعيم الفلسطيني المعتقل في إسرائيل مروان البرغوتي مقابل موافقة واشنطن على العفو عن جوناثان بولارد المسجون في الولايات المتحدة منذ عام 1985. غير أن متحدثاً باسم السفارة الأميركية في القدس قال إن بلاده لا تعتزم إطلاق سراح بولارد، وإن الإفراج عن البرغوتي مسألة تخص الإسرائيليين وحدهم.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومات الأميركية المتعاقبة رفضت الإفراج عن بولارد الذي تمت إدانته بتسريب معلومات سرية إلى إسرائيل.

على صعيد آخر قال محامي الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد المسجون في الولايات المتحدة بتهمة التجسس لصالح إسرائيل إن واشنطن أعربت عن استعدادها للإفراج عن بولارد إذا وافق رئيس حزب المتقاعدين الإسرائيلي رافي إيتان على تسليم الأميركيين مستندات سرية تؤكد ضلوع الحكومة الإسرائيلية في عملية التجسس، وأن بولارد لم يكن يتصرف بصفته الشخصية. تجدر الإشارة إلى أن إيتان، المرشح لتولي حقيبة وزارية في الحكومة الإسرائيلية الجديدة، هو الذي كان يشرف على عملية التجسس التي تورط فيها بولارد.
XS
SM
MD
LG