Accessibility links

صحافة: التلفزيون الايراني يظهر الطائرة الأميركية بدون طيار





نقل التلفزيون الايراني الخميس صورا للطائرة الأميركية بدون طيار وركز على الجانب الذي يحمل العلم الأميركي التي يدعي الجيش الايراني أنه أسقطها، طبقا لما ذكره عدد من الصحف الاسرائيلية ومنها صحيفة جروسليم بوست في عددها الصادر الخميس.

وقال قائد الحرس الثوري الايراني علي حاجيزاده من على التلفزيون إن الجيش الايراني تتبع الطائرة التي دخلت أجواء المنطقة الشرقية من إيران للقيام بمهمة تجسسية.

ونقلت وكالة أنباء فارس الايرانية عن حاجيزاده قوله، إنه بعد دخول الطائرة أجواء المنطقة الشرقية من البلاد وقعت في مصيدة قواتنا المسلحة وتم اسقاطها دون تعرضها لأضرار جسيمة.

ومضى إلى القول إن الطائرة التي تعتبر من أكثر الطائرات الأميركية تقدما كانت خاضعة لسيطرة قاعدة أرضية في أفغانستان والولايات المتحدة.

وكان متحدث باسم حلف شمال الأطلسي قد قال بعد فترة قصيرة من اعلان إيران اسقاط هذه الطائرة وهي من طراز RQ-170 SENTINEL ربما تكون هي نفس الطائرة التي تم فقدها خلال مهمة لها في افغانستان.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت الثلاثاء إنه يبدو أن الطائرة بدون طيار أصبحت في أيدي الايرانيين ثم عادت وقالت يوم الأربعاء إنه من المرجح أن عطلا طرأ على الطائرة قبل سقوطها بأيدي الايرانيين.




XS
SM
MD
LG