Accessibility links

logo-print

اليمنيون يتظاهرون احتجاجا على الحكومة التي شكلت حديثا


تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين خصوصا من الشباب الخميس في صنعاء تعبيرا عن رفضهم للحكومة الجديدة، التي شكلها محمد باسندوة القيادي المعارض، وذلك بموجب اتفاق سياسي نص على تنحي الرئيس علي عبد الله صالح عن السلطة.

وردد المشاركون شعارات تعبر عن احتجاجهم على الحكومة المشكـَّلة بين المعارضة البرلمانية وحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، كما انتقدوا عددا من الوزراء في التشكيلة الجديدة على خلفية اتهامات بتحريضهم على العنف الذي خلف مئات القتلى بين المتظاهرين خلال عشرة أشهر من الاحتجاجات.

وكان باسندوة قد أعلن الأربعاء تشكيل حكومة وفاق وطني للفترة الانتقالية التي تسبق رحيل صالح نهاية شباط فبراير المقبل بموجب اتفاق الثالث والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين السبت.

من جهته طالب عبد الحفيظ النهاري نائب رئيس الدائرة الإعلامية للحزب الحاكم في اليمن، أحزاب اللقاء المشترك بالعمل على إقناع شباب الميادين بالتوقف عن التظاهر.

وأضاف النهاري في تصريح لـ "راديو سوا" أن هذه المسألة نابعة من مسؤوليات أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم، مشيرا إلى أن "استمرار استخدام الشباب والتحريض يتنافى مع ما وقعنا عليه جميعا".

وأوضح المتحدث أن استمرار التظاهر "يتنافي مع تهيئة الأجواء السياسية والعسكرية والأمنية والنفسية التي ألقت بظلالها على الناس والحياة العامة".

وأكد النهاري أن المؤتمر الحاكم في اليمن اتخذ قرارا بوقف المظاهرات والمسيرات المؤيدة له اعتبارا من الجمعة، وذلك بهدف إزالة التوترات.
XS
SM
MD
LG