Accessibility links

logo-print

هجمات وتفجير عبوات ناسفة في كركوك وبغداد وتكريت


قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا خمسة أشخاص وجرحوا ثلاثة آخرين في بلدة رشاد على بعد 30 كيلومترا جنوبي مدينة كركوك الشمالية.
وفي كركوك أيضا قالت الشرطة إنها اعتقلت مسلحا يوم الثلاثاء بعد أن شن هجوما على قواتها هناك.

وأدى انفجار عبوة ناسفة بالقرب من معرض بغداد الدولي الواقع في حي المنصور في جانب الكرخ، إلى احتراق سيارتين مدنيتين دون إصابات بشرية.وقال شاهد عيان إن الانفجار وقع بعد الساعة الـ11 صباح، مضيفا أن العبوة كانت تستهدف دورية للشرطة لكنها لم تصبها.

وأعلن مصدر أمني مسؤول أن سيارة مدنية كانت تحمل عددا من العبوات الناسفة انفجرت وسط مدينة تكريت الليلة الماضية، لكنها لم تتسبب في خسائر بشرية أو مادية، فيما جرح ثلاثة مدنيين جراء إطلاق القوات الأميركية النار عليهم جنوبي كركوك الثلاثاء.وقال المصدر في مركز التنسيق المشترك في تكريت الأربعاء إن العبوات الناسفة التي كانت تحملها السيارة انفجرت تلقائيا بعد أن نزل منها سائقها.وأضاف المصدر أن قوات الشرطة تمكنت من إلقاء القبض على صاحب السيارة التي لم تدمر بشكل كامل وعثرت داخل السيارة على الأوراق الرسمية للسيارة.
من جهة ثانية، أطلقت القوات الأميركية النار على سيارة مدنية تقل ثلاثة أشخاص بعد أن تصادمت سيارتهم مع الدورية الأميركية بشكل عرضي جنوبي كركوك الثلاثاء، وتم نقل الجرحى إلى القاعدة الأميركية القريبة.

وأعلن بيان لمركز التنسيق المشترك في محافظة ديالى الأربعاء إصابة مدنييْن في حادثين منفصلين في المحافظة.
XS
SM
MD
LG