Accessibility links

الزهار:علاقاتنا بالأردن لا تتوقف على زيارة ألغيت أو أجلت


أكد وزير الخارجية الفلسطينية محمود الزهار الأربعاء أن تأجيل السلطات الأردنية زيارته إلى عمان لن تؤثر على العلاقات بين الجانبين.
ونفى الزهار في مؤتمر صحافي عقده إثر لقائه بالأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي في جدة على البحر الأحمر، أن تكون حماس أدخلت أسلحة إلى الأردن كما أعلنت السلطات الأردنية، وقال إن "علاقاتنا بالأردن لا تتوقف على زيارة ألغيت أو أجلت".

من جهة أخرى، قال ناصر جوده الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية إن المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور أحمد يوسف والناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور غازي حمد زارا اليوم مكتب التمثيل الأردني في غزة بناء على طلب من رئيس الوزراء إسماعيل هنيه واجتمعا لفترة من الوقت مع رئيس المكتب يحي القرّاله حيث بحثا معه التطورات الأخيرة.

وأضاف جوده أن الدكتور أحمد يوسف أكد أنهم يقومون الآن بالبحث والتحري حول موضوع هذه الأسلحة لمعرفة الكيفية التي دخلت بها والعناصر التي قامت بهذه العملية.

وأكد أن خطورة هذا الموضوع تكمن في استهداف الأردن بسلاح من حماس وهو ما ترفضه الحركة مطلقا، مبينا أن مثل هذا التدخل في شؤون الأردن يضر كثيرا بالمصالح الفلسطينية وأنهم في الحكومة الفلسطينية لا يريدون لهذه العلاقة أن تتعرض لأي مشاكل باعتبار أن الأردن هو العمق الاستراتيجي للشعب الفلسطيني.

وأضاف جوده أن الدكتور غازي حمد أكد لرئيس مكتب التمثيل الأردني في غزة بأن ما يقال حول استهداف حماس للأردن لا يمثل سياسة الحركة وأنه من الممكن أن يكون ما جرى تصرفا فرديا.
وأنهم يتحرون عنه، مبينا أنهم في الحركة يثمنون عاليا الموقف الأردني بالموافقة على استقبال وزير الشؤون الخارجية الدكتور محمود الزهار عندما طلبها قبل أسبوع.

من جهة أخرى أكد ناصر جودة، المتحدث باسم الحكومة الأردنية أن اكتشاف كميات من الأسلحة والمتفجرات والصواريخ لدى جماعة تابعة لحماس في الأردن لا ينم عن ضغوط أميركية وإسرائيلية لتأجيل زيارة وزير خارجية السلطة الفلسطينية إلى عمان.
وقال جودة لـ"العالم الآن" إن الأردن لم يحدد بعد موعدا جديدا لاستقبال الزهار:
XS
SM
MD
LG