Accessibility links

نائب رئيس الوزراء الفلسطيني يقول تصريحات مشعل لا تمثل الحكومة ويدعو للهدوء


شهدت الأراضي الفلسطينية منذ مساء الجمعة احتجاجات ومظاهرات من مؤيدي حركة فتح للتنديد بتصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. وقد اتهم مشعل في تصريحاته بعض قادة فتح بالفساد والتآمر ضد الشعب الفلسطيني.
وفي رام الله ردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لرئيس السلطة محمود عباس ورافضة لمحاولات إشعال حرب أهلية.
وفي نابلس اتهم المتظاهرون مشعل بالعمل من أجل مصالح سوريا وإيران وأطلق مسلحون مؤيدون لفتح العيارات النارية في الهواء مطالبين مشعل بالاعتذار.
وفي مدينة غزة تسلق عشرات من طلاب جامعة الأزهر من المؤيدين لحركة فتح على الجدار الذي يفصلهم عن الجامعة الإسلامية ورشقوا طلابَها بالحجارة فرد الطلاب المؤيدون لحماس بالمثل.
وقال غازي حمد المتحدث باسم الحكومة إن محمد عوض سكرتير عام الحكومة سيلتقي رفيق حسيني المسؤول في مكتب رئيس السلطة السبت لمحاولة تهدئة الأوضاع.
وأصدر نصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء بيانا قال فيه إن تصريحات مشعل لا تمثل الحكومة الفلسطينية، ودعا جميع الفلسطينيين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية وحماية المصالح العليا للشعب.
وقد استنكرت كتائب شهداء الأقصى "مجموعة أيمن جودة" التابعة لحركة فتح تصريحات خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس التي اتهم فيها بعض قادة فتح بالتآمر ضد مصالح الشعب الفلسطيني.
وقال "أبو ثائر" المتحدث باسم الجماعة في مؤتمر صحفي بمدينة غزة.
XS
SM
MD
LG