Accessibility links

رامسفيلد: النجاح في أفغانستان والعراق ضروري لاحتواء التطرف الإيراني


قال وزير الدفاع الأميركي دونالد رامسفيلد إن على الولايات المتحدة أن تبقى مثابرة في العراق وأفغانستان لاحتواء الاندفاعات المتطرفة الآتية من إيران.
وفي مقابلة مع القناة التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع ربط رامسفيلد جهود الولايات المتحدة لإرساء الاستقرار في العراق وأفغانستان بالهموم الأميركية الناتجة من تطور البرنامج النووي الإيراني والنفوذ الإقليمي المتنامي لإيران.
وشدد رامسفيلد على أن الذين يشتكون من ارتفاع كلفة جهود الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان وطول الفترة التي تستغرقها، يجب أن يدركوا أن النجاح في أفغانستان والعراق ضروري لاحتواء التطرف الذي ينطلق من إيران على حد تعبيره.
وفي العراق، شهدت بغداد أمس انفجار سبع سيارات ملغومة مما أدى إلى سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح.
فقد قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 25 آخرون جراء انفجار سيارة ملغومة وسط بغداد، أعقب ذلك انفجار سيارتين ملغومتين قرب جامعة المستنصرية في بغداد مسفرا عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة مدنيين وإصابة 15 آخرين.
وفي حادث منفصل، انفجرت سيارة أخرى وسط بغداد مستهدفة دورية أميركية مما أدى إلى إصابة 11 مدنيا عراقيا. وفي تتابع لمسلسل السيارات الملغومة، انفجرت سيارتان قرب دورية للشرطة العراقية في بغداد ما أدى إلى إصابة ستةِ عراقيين من بينهم ثلاثة من رجال الشرطة، أعقب ذلك انفجار سيارة أخرى استهدفت دورية للشرطة العراقية مما أدى إلى إصابة ثلاثة من قوات الشرطة وأربعة من المدنيين.
XS
SM
MD
LG