Accessibility links

أولمرت يبحث خطته الأحادية وحكومة حماس والخطر الإيراني مع بوش الشهر القادم


يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف إيهود أولمرت بالرئيس جورج بوش في واشنطن في 23 مايو/أيار القادم، وقالت صحيفة هاآريتس إن المحادثات ستتركز على خطة أولمرت المتعلقة بالأراضي الفلسطينية وتشكيل حماس الحكومة الفلسطينية بالإضافة إلى التهديد النووي الإيراني.

وستقتصر الرحلة الأولى التي يقوم بها رئيس الوزراء أولمرت للخارج على عقد اجتماعات من المسؤولين في الحكومة الأميركية والزعماء في الكونغرس الأميركي ولن يسافر بعد ذلك إلى أي مكان آخر.
هذا وسيتوجه المستشاران دوف وايسجلاس و شالوم توريمان إلى لندن الخميس للاجتماع بالمسؤولين الأميركيين ديفيد ولش و إليوت أبرامز للإعداد للمحادثات التي سيجريها أولمرت في واشنطن.
ومن المتوقع أن يطلب أولمرت من الرئيس بوش تأييد خطته المتعلقة بالأراضي الفلسطينية. كما أنه سيحاول التأكد من الهامش الذي ستمنحه واشنطن له في هذا الإطار.
وكانت الحكومة الأميركية قد تلقت تفسيرا عاما لخطة أولمرت لكنها ما زالت ترغب في بحث الخطة بقدر من التفصيل. وطبقا لبيان أصدرته وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس قبل بضعة أسابيع فإن الولايات المتحدة لا ترفض بصورة خطة أولمرت أحادية الجانب بصورة تلقائية.
XS
SM
MD
LG