Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

مقتل عضو في تنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية مشتركة في العراق


ذكر مصدر أمني عراقي أن حمادي الطاخي أحد قادة تنظيم القاعدة في العراق قتل خلال عملية عسكرية نفذتها القوات الأميركية والعراقية في شمال شرق سامراء.
كما اعتقلت القوات العراقية ستة ممن يشتبه في أنهم أعضاء في القاعدة بينهم عبد القادر ماخول أحد قادة التنظيم خلال عمليات مداهمة في مدينة صلاح الدين.
وفي بعقوبة، ذكر رئيس الشرطة أن قوات الأمن العراقية قتلت 25 مسلحا واعتقلت 43 آخرين في اشتباكات بين الطرفين منذ أمس الخميس.
وأشار إلى أن نقاط التفتيش التابعة للقوات العراقية تعرضت لعدد من الهجمات اليوم رغم حظر التجول المفروض في المدينة بعد مقتل 16 شخصا أمس.
وكان الجيش الأميركي قد صرح بأن تسعة أشخاص قتلوا بينهم سبعة جنود عراقيين وجرح 18 شخصا آخرين بينهم 10 جنود وأربعة من الشرطة في سلسلة هجمات على نقاط تفتيش تابعة للشرطة والجيش العراقيين في محافظة ديالا أمس الخميس.
كما ذكر الجيش الأميركي في بيان أن أحد جنوده قتل يوم الخميس عندما انفجرت قنبلة قرب عربته العسكرية شمال بغداد.
وفي بعقوبة أيضا، أصيب اثنان من أفراد الشرطة العراقية بجراح نتيجة انفجار قنبلة، فيما عززت القوات العراقية إجراءاتها الأمنية في مدن محافظة ديالا.
وفي الفلوجة، قتل ثلاثة من أعضاء الشرطة العراقية عندما انفجرت قنبلة مستهدفة دوريتهم.
على صعيد آخر، ذكر محامي طارق عزيز نائب رئيس الوزراء العراقي السابق في نظام صدام حسين إضراب عزيز عن الطعام ابتداء من اليوم الجمعة احتجاجا على ما وصفه بسوء المعاملة التي يتعرض لها في المعتقل.
XS
SM
MD
LG