Accessibility links

logo-print

رايس: موسكو وبكين لم تمارسا ضغوطا على السودان لحل مشكلة دارفور


أعربت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس عن أسفها لعدم ممارسة موسكو وبكين ضغوطا كافية على السودان لوضع حد للحرب الأهلية في دارفور ودعم بلادها للمساعدة في حل هذه الأزمة.
وقالت رايس في حديث تلفزيوني إن واشنطن تحتاج إلى مزيد من الدعم، وإلى أعضاء آخرين في المجتمع الدولي للمساعدة في حل المسألة في دارفور.
وأضافت قائلة إن الولايات المتحدة بصدد اتخاذ إجراءات من أجل الضغط في اتجاه حل القضية وسوف يتم تشكيل قوة تابعة للأمم المتحدة.
من جهة أخرى، أعلنت جمهورية أفريقيا الوسطى أنها اتخذت قرارا بمنع طائرات المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة من التحليق فوق أراضيها، بعد أن حطت في المنطقة طائرة يشتبه في أنها تساعد المتمردين التشاديين.
من جهته، قال ممثل المفوضية العليا للاجئين في بانغي إن هذه الطائرة أوقفت عملياتها لحساب المفوضية منذ إقفال الحدود بين أفريقيا الوسطى والسودان في الـ14 ابريل/نيسان، فيما أعلنت بانغي تعزيز تدابيرها العسكرية في المنطقة، وطلبت الدعم الجوي من فرنسا لمراقبة حدودها مع السودان.
يذكر أن الطائرة حطت في المنطقة وعلى 50 مسلحا يشتبه بأنهم متمردون تشاديون تابعون للجبهة الموحدة للتغيير، التي تسعى للإطاحة بالرئيس التشادي إدريس ديبي.
XS
SM
MD
LG