Accessibility links

logo-print

هنية يدعو المسلحين الى وقف شن الهجمات على المعابر الحدودية


دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية المسلحين الفلسطينيين إلى وقف شن الهجمات على المعابر الحدودية نظرا لأهميتها بالنسبة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وشدد هنية على ضرورة حماية المصالح الحيوية للشعب الفلسطيني بما في ذلك المعابر التي قال إنها بمثابة الشرايين والرئة بالنسبة للشعب .
هذا وقد دعا ممثلون عن القطاع الخاص الفلسطيني الثلاثاء الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية إلى صياغة خطة سلام فلسطينية لمواجهة خطط إسرائيل الأحادية وكسر الحصار الدولي المفروض على الشعب الفلسطيني.
وقدم المبادرة التي حملت اسم "مبادرة القطاع الخاص من اجل فلسطين" مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين ووزير الاقتصاد السابق مازن سنقرط.
وتدعو المبادرة إلى إصلاح منظمة التحرير وتشكيل وفود رسمية بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص والمؤسسات الأهلية لتنفيذ خطة تحرك دبلوماسي واسع لشرح المبادرة الفلسطينية ولعقد لقاءات مع حكومات الدول المانحة ومع المنظمات الدولية لغرض استئناف المعونات الدولية وإنعاش التضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتطالب المبادرة عباس وهنية بأخذ زمام المبادرة لصياغة خطة سلام فلسطينية، مستندة إلى قرارات الأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية، والى الثوابت والحقوق الفلسطينية لتسهيل التحرك السياسي الفلسطيني. كما تطالب الأمم المتحدة واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهما والعمل مع كافة الأطراف من اجل تنفيذ قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وعقب تقديم جيمس ولفنسون، الموفد الخاص للجنة الرباعية الدولية الى الشرق الاوسط إستقالته من منصبه، صرح الدكتور كمال الشرافي،عضو المجلس التشريعي الفلسطيني السابق إن السيد ولفنسون محل تقدير رفيع لدى الشعب الفلسطيني الذي لم ينس مواقفه المنصفة:
XS
SM
MD
LG