Accessibility links

logo-print

استئناف دوري السلة الأميركية بعد الاتفاق بين مالكي الأندية واللاعبين


صدق مالكو أندية الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة واللاعبين بشكل رسمي الخميس على العقد الجماعي الجديد الذي يسمح بانطلاق الموسم في 25 الشهر الحالي.

ووافق على العقد الجديد مالكو الأندية باكثرية 15 صوتا مقابل 5 اصوات معترضة، فيما ذكرت نقابة اللاعبين ان 86 بالمئة من اصل 200 لاعبا صوتوا الكترونيا لمصلحة العقد الجديد ما سيسمح للاعبين المحررين من عقودهم بالبحث عن اندية جديدة اعتبارا من اليوم الجمعة كما ستفتح ايضا معكسرات التدريب.

ويسري مفعول هذا العقد الجديد لمدة 10 أعوام لكن بإمكان أي من الطرفين، مالكي الاندية واللاعبين، الخروج عنه بعد مرور ستة أعوام.

وكان من المفترض أن ينطلق الموسم المنتظم في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لكن الطرفين لم يتوصلا في الوقت المناسب إلى اتفاق من أجل إنهاء إضراب مالكي الأندية والذي بدأ في الأول من يوليو/تموز الماضي.

>وكان اختلاف الطرفين حول نقطتين هما كيفية تحديد سقف الرواتب وتوزيع الإيرادات السنوية التي تصل إلى 4 مليارات دولار، حيث طالب اللاعبون بالحصول على 57 في المئة من العائدات.

في المقابل أراد أصحاب الأندية تعديل النسبة لتصل إلى 50 في المئة لكل طرف، إلا أن اللاعبين رفضوا أن تكون حصتهم أقل من 5ر52 في المئة، وهذا الفارق يعادل نحو مئة مليون دولار من العائدات السنوية.

وبموجب الاتفاق الجديد سيكون الدور النهائي في 26 يونيو/حزيران المقبل في حال تضمن الموسم المنتظم وكما هو متوقع من 66 مباراة (عوضا عن 82).

وسيخوض كل فريق 48 مباراة ضد فرق من المنطقة ذاتها (الغربية أو الشرقية) و18 مباراة ضد فرق من المنطقة الأخرى.

XS
SM
MD
LG